مكاتبنا وشركائنا في الخارج

للحصول على معلومات مفصلة برجاء الضغط على المكاتب والمراكز الثقافية أدناه. للمزيد من المعلومات حول المقر الرئيسي للمؤسسة في زيوريخ، يرجى زيارة الموقع: www.prohelvetia.ch

فعالية

لقاءات فنية

مصر

‫8 ديسمبر، 2017

لقاءات فنية

من 7:00 م إلى 9:00 م

يسر بروهلفتسيا القاهرة تنظيم لقاء مع ثلاثة فنانات من سويسرا ومصر، يوم الجمعة 8 ديسمبر، 2017، في وكالة بهنا بالإسكندرية.

الفنانات الثلاثة: فيرجيني ريبيتيس وميريام كوريتي شولتي (سويسرا) و ياسمين البرماوي (مصر) سيتحدثن عن خبرتهم الفنية و أعمالهم في مجالات فنية وثقافية مختلفة، وعن مشاريعهم المستقبلية.

ستتحدث الفنانة البصرية فيرجيني ريبيتيس عن مشروعها “جسد العمل” وكتابها “غير متوقع” بالإضافة إلى مشروعيها التي تعمل عليهم الآن خلال فترة إقامتها في القاهرة الآن، بينما ستقدم مخرجة المسرح ميريام كوريتي شولتي محاضرة تعبيرية عن تقني “هاك – نو– تك” وهي تقنية تربط الذاكرة الجسدية بالعمل، تم ابتاكرها منذ عدة أعوام. وستختم الأمسية بعرض موسيقى الكترونية مصحوبة بكلمات للفنانة ياسمين البرماوي، قامت بتسجيلها بالتعاون مع الشاعر السويسري فورك بوركي مع ارتجالات لها على العود خلال إقامتها في سويسرا صيف العام الجاري 2017.

أعادت بروهلفتسيا القاهرة إطلاق برنامج الإقامة الفنية، في بداية هذا العام بعد توقف دام أربعة أعوام. تتيح برامج الإقامة الفنية فرصة للفنانين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتوسيع رؤاهم في بيئة ثقافية مختلفة لمدة ثلاثة أشهر. ويتعبر الهدف الرئيسي الإقامة الفنية هو دعم الفنانيين للتفكير في مشاريع جديدة وتكوين شبكة علاقات بفنانين وفاعلين ثقافيين في بلد اقامتهم الفنية.

لا تفوتوا الفرصة لمقابلة هؤلاء الفنانات ومعرفة المزيد عن أعمالهم الممتعة والمختلفة.

تم تنظيم هذه الفعالية من قبل بروهلفتسيا القاهرة بالتعاون مع مؤسسة جدران للفنون والتنمية بالإسكندرية.