Our Offices & Partners Abroad

For detailed information please click on the offices and cultural centres below. For further information on the headquarters in Zurich please go to: www.prohelvetia.ch

Artist

أية طارق │ رحلة بحثية

فنون بصرية

من 2 إلى 10 فبراير 2018 — فنون بصرية

تمت دعوة الفنانة البصرية المصرية أية طارق، من قبل مهرجان أنيجال و شاب شاب، للمشاركة في إقامة جماعية في مدينة جينيف، سويسرا، بالإضافة إلى رسم جدارية تذكارية في الذكرى السبعون للإعلان العالمي لحقوق الإنسان. ستقوم أية برسم جدارية تناقش فكرة التمييز القائم على أساس النوع الإجتماعي، على بعد خمسمائة متر من مقر مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

أية طارق هي فنانة مصرية ولدت عام 1989 في مدينة الإسكندرية؛ وهي رسامة وفنانة جرافيتي لديها سجل حافل من الأعمال والمشروعات المتنوعة، والتي تتضمم أفلام ومشروعات مشتركة مع فنانين من بلدان ومدن متعددة تمتد من فرانكفورت إلى ساو باولو. ويستكشف عملها أوجه التباين المختلفة في أنماط التواصل الحضري وديناميكيات المساحات العامة. تستخدم أية جماليات وألوان نابضة بالحياة، واحيانا فن الكوميك في العديد من أعمالها، كما تتعمد في جدارياتها أحيانًا أفكار مثيرة للجدل، لتترك للمشاهد فرصة للتفكير في موضوعات بعينها.

عرضت أية طارق أعمالها الفنية في معارض مختلفة ومناسبات متعددة في مختلفة انحاء العالم؛ كما استفادت من برامج إقامة فنية متعددة منها برنامج دكاكين، برنامج مساحة الرواق للفن المعاصر، برنامج البحرين للفنان المقيم، وبرنامج مؤسسة أرنالدو بومودورو بإيطاليا. وخلال عامي 2015 و 2016 عملت أية مع الفنان تيم باكر على مشروع متعلق بالتصوير الضوئي في استوديو الجرافيك بجامعة جنوب فلوريدا.

 

 

للمزيد عن أية طارق