مكاتبنا وشركائنا في الخارج

للحصول على معلومات مفصلة برجاء الضغط على المكاتب والمراكز الثقافية أدناه. للمزيد من المعلومات حول المقر الرئيسي للمؤسسة في زيوريخ، يرجى زيارة الموقع: www.prohelvetia.ch

Uncategorized أخبار إقامة فنية

لست وحدي في المنزل – شكل جديد للإقامة الفنية

لعشرات السنوات ربط برنامج الإقامة الفنية التابع لبروهلفتسيا الفنانين في سويسرا والفنانين من البلدان التي تغطيها المكاتب الإقليمية للمؤسسة. اعتاد البرنامج على استقبال الفنانين من الجنسيات المختلفة في سويسرا، والفنانين السويسريين في مختلف أنحاء العالم لقضاء ثلاثة أشهر والعمل على مشروعهم الشخصي، والتعرف على المشهد الثقافي في دولة مختلفة.

في ظل حالة الطواريء التي يمر بها العالم أجمع، عقدنا مناقشات عدة مع المكتب الرئيسي في زيوريخ، وجميع المكاتب الإقليمية لبروهلفتسيا في جوهانسبيرج ونيوديلهي وموسكو والصين، وأمريكا اللاتينية، وحول برنامج الإقامة الفنية والفنانين الذين كانو سيسافرون في الأشهر القليلة القادمة، وكان الحل الطبيعي هو تنظيم البرنامج بشكل جديد في المنزل.

تم عرض هذا الشكل الجديد على الفنانين الذين كان من المخطط ان يسافروا لعقد إقامتهم الفنية في الثلث الثاني من هذا العام 2020. سيحصل الفنانين على الدعم التقني والمالي لمدة ثلاثة أشهر والعمل على مشروعهم الخاص في المنزل؛ بالإضافة إلى وجود المرشد الفني أو “الناقد الصديق” من الدولة التي كان سيعقد فيها الفنان/ة إقامتهم الفنية، لمساعدتهم على التواصل مع مؤسسات وفنانين وفنانات من هذه الدولة، وتعريفهم على شبكات فنية مختلفة.

سيعيش الفنانين/ات المشاركين/ات في هذا النوع من الإقامة الفنية نفس التجربة في نفس المدة الزمنية، ولكن كل منهم في منزله/ا. وسوف تقوم شبكة مكاتب بروهلفتسيا بتوصيل الفنانين ببعضهم البعض لتطوير وسائل اتصال “غير رسمية” ومشاركة بعضهم البعض الخبرات والنصائح والتواصل على مختلف المستويات.

هذا الشهر، ينضم للبرنامج فنانين من مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والمغرب وباكستان وسويسرا.

تعرفوا على المشاركين في الفترة من مايو إلى يوليو 2020
1. بروهلفتسيا القاهرة

 

 

 

 

2. بروهلفتسيا جوهانسبيرج

3. بروهلفتسيا نيو ديلهي